الأحد، 31 يناير 2016

تحديث هاتف Galaxy S3 إلى نسخة أندرويد 6.0 عبر نظام Caynogenmod

خبر جميل لكل من يستخدم هاتف Galaxy S3 : يمكنك الآن أن تقوم بتحديث هاتفك لنظامأندرويد 6.0 ! نعم أنت تسمع ذلك بشكلٍ صحيح، النسخة السادسة لنظام أندرويد بدون الحاجة للمرور على نسخة Lollipop 5.0. حسنًا، كي نكون دقيقين، يجب عليك أن تقوم بتنصيب نسخة نظام Caynogenmod 13 على جهازك الذكي، والتي ستتيح لك الحصول على ميزات أندرويد 6.0.
عندما تم إطلاق هاتف Galaxy S3 في عام 2012، كان أحد أسياد الساحة! حقق هذا الهاتف مبيعاتٍ وصلت لحوالي 50 مليون قطعة حتى منتصف 2013. عند الإطلاق، كان الجهاز يعمل بنظام أندرويد Ice Cream Sandwitch 4.0، وتم لاحقًا ترقيته للنسخ المختلفة من نظامأندرويد Jelly Bean. بكل الأحوال، لم يحصل الجهاز على تحديثٍ لنظام أندرويد Lollipop 5.0.

من ناحيةٍ أخرى، فإن الأحد الميزات الأساسية بنظام الأندرويد هي كونه مفتوح المصدر. هذا الأمر أتاح للمطورين القيام بما يحلو لهم، مثل إطلاق نظام تشغيل معتمد على الأندرويد، كنظام Caynogenmod. نظام Caynogenmod هو أحد الأنظمة المطورة والمبنية على نسخ الأندرويد، والتي تتيح للمستخدمين العديد من المميزات غير المتوافرة في نظام الأندرويد نفسه، مثل صلاحية المستخدم الجذر Root، كسر سرعة المعالج CPU Overclocking، تخصيص الخلفيات بصلاحياتٍ كاملة، إنشاء شبكات الاتصال الافتراضية VPN وغيرها العديد.
يمتلك نظام Caynogenmod إصداراتٍ متعددة كل منها مبني على نسخة من نسخ الأندرويد. مثلًا، نظام Caynogenmod 12 تم بناؤه اعتمادًا على نسخة أندرويد Lollipop 5.0، والنسخة الأخيرة منه، Caynogenmod 13 تم بناؤها اعتمادًا على نسخة أندرويد 6.0، ما يعني حصول المستخدم على ميزات نظام الأندرويد الأصلية، بالإضافة للميزات الإضافية.
بخصوص هاتف Galaxy S3 الذي لم يحصل على تحديثاتٍ رسمية من الشركة للأنظمة الجديدة، فإنه يمكن لمستخدميه الآن الحصول على الميزات التي يرغبون بها عبر تنصيب نسخة Caynogenmod 13 وتجربة ميزات أندرويد 6.0.
قبل أي شيء، عليك أن تعرف بعض الأمور الهامة:
  • نسخة Caynogenmod 13 لا تزال نسخة غير مستقرة، أو ما يعرف بنسخة “Nightly”.
  • عملية تنصيب النظام هي فعليًا عملية حرق ملفات ROM مخصصة، وهي تتضمن حذف كل الملفات السابقة وإجراء عملية Factory Reset. بهذا الخصوص عليك أن تعرف أنك تتحمل مسؤولية القيام بهذه العملية.
  • تتطلب عملية التنصيب استخدام ملفات النظام بالإضافة لبرنامج Caynogenmod Recovery الذي تتم عبره عملية حذف الملفات السابقة وتنزيل الملفات الجديدة.
  • إن لم تقم بإجراء رووت لجهازك من قبل، أو لم تقم بتنصيب نسخ مخصصة من الرومات، فلا أنصح أبدًا بإجراء العملية.
  • بشكلٍ عام، هذه العملية موجهة للمستخدمين الذين يمتلكون خبرة واطلاع جيد. إذا كنت تعتقد أن تنصيب النظام هو مثل تنصيب تطبيق عادي وتشغيله، أنصحك بعدم التجربة.
أخيرًا، يبقى أن أترككم مع رابط التنصيب الموجه لأجهزة Galaxy S3. ستلاحظ وجود قائمتين، القائمة الأولى هي لنسخ Caynogenmod مع ملاحظة حول الأنظمة المستقرة Stable، التجريبية Experimental، وغير المستقرة Nightly. كل نسخة يوجد لها برنامج Recovery يجب تحميله أيضًا.

هل قمتم بتجربة النظام على أجهزتكم؟ شاركونا التجربة إن قمتم بها ودعونا نعرف إن كانت ناجحة أم لا.

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر