الأحد، 20 مارس 2016

تطبيق Locker لحذف جميع المعلومات من الهاتف بعد إدخال عدد مُحدد من كلمات المرور الخاطئة

locker
في حال كنت تخشى عواقب فقدان هاتفك، أو مُحاولة أحدهم اكتشاف كلمة المرور الخاصة به والاطلاع على معلوماتك، فإن تطبيق Locker يوفّر طريقة سهلة ومضمونة لحماية الهاتف.
بالحقيقة فإن مُعظم تطبيقات وخدمات الحماية من سرقة الهاتف توفّر ميزة حذف البيانات بما في ذلك Android Device Manager، لكنها توفّر ذلك عن بعد، أي أن الهاتف يجب أن يكون مُتصلًا بالإنترنت أو بشبكة الهاتف، كي تتمكّن من إرسال أمر الحذف Wipe عن بُعد لدى فقدانك الهاتف. المشكلة هي أن عملية إرسال الأوامر عن بُعد غير مضمونة، لأن السارق سيقوم غالبًا بسحب الشريحة لتعطيل الاتصالات وهو ما سيمنع وصول أمر الحذف للهاتف.
تطبيق Locker يُقدم طريقة مضمونة تعمل محلّيًا على الهاتف دون الحاجة لأي اتصال، فهو بكل بساطة يقوم بحذف جميع البيانات من الهاتف بمُجرد تجاوز العدد المسموح من محاولات إدخال كلمات المرور، هذا العدد المسموح تقوم بتحديده أنت.
من الأفضل ألا تُبقي هذا الرقم مُنخفضًا (ثلاثة مثلًا) لأنه قد يحدث أن تُخطئ عدة مرات لدى إدخال كلمة مرورك وفي هذه الحالة ستفقد بياناتك، لهذا يُفضّل استخدام رقم أعلى تراه مُناسبًا.
استخدام التطبيق سهل جدًا، كل ما عليك هو تشغيله وتحديد عدد مرات المحاولة ثم الضغط على Enable، سيُطلب منك السماح للتطبيق بالوصول إلى الأذونات الإدارية اللازمة ضمن نظام أندرويد، قم بالموافقة وستكون قد انتهيت من تفعيل التطبيق.
تطبيق Locker مفتوح المصدر وهو متوفر مجانًا عبر متجر بلاي.

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر