الخميس، 28 أبريل 2016

شريحة Helio X30 من ميدياتيك تتفوق على Snapdragon 820 من كوالكوم

mediatek_chip_soc_app_processor
في خبرٍ جديد منشورٍ على شبكة Weibo الصينية، تم نشر تحليل جديد يظهر أن شريحة ميدياتيك الجديدة Helio X30 هي أقوى شريحة معالجة للهواتف الذكية، متفوقةً على شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم.
أظهر التقرير نتائج اختبار الشرائح على مؤشر AnTuTu حيث حصلت شريحة Helio X30 على تقييمٍ قدره 160 ألف نقطة، مقابل 130 ألف نقطة لشريحة Snapdragon 820.
1
تشير التقارير إلى أن ميدياتيك ستقوم أيضًا بتزويد شريحتها المقبلة بعشرة أنوية معالجة، بشكلٍ مشابهٍ لشرائح Helio X20 و Helio X25 المتوفرة حاليًا في السوق، فضلًا عن اعتمادها على معماريةٍ جديدة ستقوم بتسميتها Artemis، واعتمادها على تقنية تصنيع بدقة 10 نانومتر، كما أشارت عدة تقارير في وقتٍ سابق. أخيرًا، ستكون شريحة Helio X30 قادرة على دعم ذواكر عشوائية حتى سعة 8 غيغابايت.
من المرجح أن تتوفر شريحة Helio X30 بدءًا من عام 2017، ولا يوجد أي توضيح حاليًا إن كانت ستتوفر في بعض الهواتف العام الحاليّ.
لا تزال ميدياتيك تعمل بشكلٍ جاد من أجل منافسة كبرى الشركات المصنعة لشرائح المعالجة الخاصة بالهواتف الذكية، مثل كوالكوم وسامسونج وحتى هواوي، وقامت بعدة ابتكارات بهذا المجال، مثل إطلاق أول معالج بعشرة أنوية معالجة، واعتماد تصميم جديد يعتمد على ثلاثة تجمعات لأنوية المعالجة، إلا أن الشركات الكبيرة لا تزال تفضل معالجات كوالكوم حتى الآن.
هل ستنجح ميدياتيك في تقديم الأفضل وكسر احتكارية كوالكوم؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر