الأربعاء، 20 أبريل 2016

الإعلان رسميًا عن هاتف Le 2 Max: قارئ بصمة يعمل بالأمواج فوق الصوتية وذاكرة RAM بسعة 6 غيغابايت

أعلنت شركة LeEco اليوم عن إطلاقها لثلاثة هواتف جديدة، تتضمن أحدث التقنيات الموجودة حاليًا في مجال صناعة الهواتف الذكية، خصوصًا ضمن هاتف Le 2 Max الذي يمثل أول هاتف ذكي يتضمن قارئ يعمل بالأمواج فوق الصوتية ويدعم السماعات عبر منفذ USB Type-C.
gsmarena_002
الهواتف الجديدة التي تم الإعلان عنها هي:

LeEco Le 2

يعتمد هذا الهاتف على شاشةٍ بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل مع شريحة MediaTek Helio X20 بعشرة أنوية معالجة وتردد 2.2 غيغاهرتز مع 3 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية.
سيتضمن الهاتف كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل مع حجم بيكسل كبير قدره 1.4 ميكرون. سيتضمن الهاتف أيضًا حساس بصمة على اللوحة الخلفية للجهاز مع بطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي ومنفذ USB Type-C ونظام أندرويد مارشميلو 6.0.
مُقابل هذه المواصفات، سيتم طرح الهاتف بسعرٍ قدره 170 دولار أمريكي.

LeEco Le 2 Pro

الهاتف الثاني الذي أعلنت عنه الشركة هو Le 2 Pro الذي سيعتمد أيضًا على شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل، ولكنه سيتضمن شريحة المعالجة الأحدث من ميدياتيك وهي MediaTek Helio X25 التي تتضمن عشرة أنوية معالجة ولكنها تعمل عند ترددٍ قدره 2.5 غيغاهرتز. سيتضمن الهاتف 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ مع 32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية.
بالنسبة للكاميرا، فهي ستكون بدقة 21 ميغابيكسل مع حساس صورة SONY IMX230 وتقنية التركيز التلقائيّ الحديثة PDAF إلا أنها غير مزودة بمثبتٍ بصريّ. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل مع بطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي وحساس بصمة على اللوحة الخلفية للجهاز.
أحد المميزات الجديدة في الهاتف هي عدم وجود منفذ السماعات التقليدي بفتحة 3.5 ميللي متر، حيث سيتم الاعتماد على تقنية CDLA التي تؤمن نقل الصوت عبر منفذ USB Type-C، ما يعني الحصول على دقة صوت أفضل عبر السماعات المتصلة بالجهاز. سيتضمن الهاتف أيضًا نظام أندرويد مارشميلو 6.0.
gsmarena_004
مقابل هذه المواصفات، سيتم طرح الهاتف بسعرٍ قدره 230 دولار أمريكيّ.

LeEco Le 2 Max

الهاتف الرائد للشركة الصينية لهذا العام، وأقوى الهواتف التي تم الإعلان عنها، كما أنه من أقوى الهواتف الذكية حاليًا من حيث المُواصفات العتادية.
gsmarena_003
يتمتع الهاتف بشاشة بقياس 5.7 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل (QHD) بكثافة صورة بصرية قدرها 515 بيكسل/إنش مع شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم مع 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ و 32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية، أو 6 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ بتقنية LPDDR4 مع 64 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية.
بالنسبة للكاميرا الخلفية، فهي أيضًا بدقة 21 ميغابيكسل مع حساس صورة SONY IMX230 وفتحة عدسة f/2.0 ومثبتٍ بصريّ OIS وتقنية التركيز التلقائيّ الحديثة PDAF. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل.
سيتضمن الهاتف حساس بصمة على اللوحة الخلفية للجهاز، إلا أنه سيكون أول هاتف يعتمد على تقنية مسح البصمة اعتمادًا على الأمواج فوق الصوتية، والتي تدعمها كوالكوم عبر شريحة Snapdragon 820. بهذه الطريقة، سيتم الكشف عن بصمة المستخدم عبر إجراء مسحٍ ثلاثيّ الأبعاد، بدلًا من مسح سطح البصمة فقط.
أيضًا، سيتضمن الهاتف بطارية بسعة 3100 ميللي آمبير/ساعي مدعومة بتقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 من كوالكوم، ومنفذ USB Type-C الذي سيعمل كمنفذ للشحن، ولنقل البيانات، وأيضًا كمنفذ لوصل السماعات مع دعمٍ لتقنية CDLA، لأن الهاتف لن يدعم منفذ السماعات التقليدي بفتحة 3.5 ميللي متر. أيضًا، نظام التشغيل سيكون أندرويد مارشميلو 6.0 مع واجهة EUI 5.5 من LeEco.
leeco_le_2_ndtv
مقابل هذه المواصفات (الهائلة) سيتم طرح الهاتف بسعرٍ قدره 325 دولار أمريكيّ بالنسبة لنموذج 32 غيغابايت، و 385 دولار أمريكيّ بالنسبة لنموذج 64 غيغابايت. سيبدأ الطلب المسبق على الهواتف ابتداءً من اليوم في الصين، ولم تُوّفر الشركة أي معلوماتٍ حاليًا حول توفر الهواتف بالأسواق العالمية.
الصور التالية من موقع engadget تظهر هاتفي Le 2 Max و Le 2 Pro:
leeco-le-2-2016-04-20-0-1 leeco-le-2-2016-04-20-13-1 leeco-le-2-2016-04-20-9-1 (1) leeco-le-2-2016-04-20-10-1 (1) leeco-le-2-2016-04-20-14-1

وجهة نظر: شركة LeEco تدفع بالمُنافسة لأقصى حدودها! 

ببساطة، ما قامت به الشركة الصينية هو دفع المنافسة لأقصى حد ممكن، وذلك عبر طرح الهواتف بأقل سعرٍ مُمكن مقابل أقوى المواصفات العتادية المتوفرة. من المبكر جدًا الحكم على أداء هذه الهواتف، وبصراحة لا أعتقد أنها ستكون بأداءٍ جيد ومنافس. مع ذلك، ومع طرح أقوى الميزات واعتماد أحدث شرائح المعالجة وتوفيرها بأرخص الأسعار، سيكون هنالك شريحة كبيرة جدًا من المستخدمين التي سترغب باقتناء هذه الهواتف.
أعتقد أن الشركة الصينية تريد دخول المنافسة بمجال الهواتف الذكية بأقصى سرعة ممكنة، ولا يوجد اهتمام كبير من الشركة بتحقيق هامش ربح كبير من الهواتف، بل يبدو أن الشركة ستعتمد على هامش ربح قليل مع التركيز على البيع بأكبر كمية ممكنة.
بكل الأحوال، ما يهمنا كمستخدمين هو الأداء، والذي لا أعتقد أنه سيرقى حتى لأداء الشركات الصينية المنافسة مثل هواوي وشياومي و Oppo ولينوفو. هنالك نوع من “التكديس” غير المبرر للمواصفات العتادية القوية، وتأمين أفضل أداء مُمكن لهذه التشكيلة من المُميزات هو أمرٌ غير سهل حتى بالنسبة لأكبر الشركات. إن ثبت بالفعل أن هواتف الشركة ستكون بأداءٍ قويّ، فربما ستشكل هذه الشركة أكبر رعبٍ ليس للشركات المنافسة بالصين، بل حتى لكافة الشركات المصنعة للهواتف الذكية، مثل آبل وسامسونج وسوني وإتش تي سي.
مضى على وجود شركة LeEco عام واحد فقط في سوق الهواتف الذكية، وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققته العام الماضي بفضل استراتيجية اعتماد أقوى المواصفات وأرخص الأسعار، إلا أنه ما يزال على الشركة بذل المزيد لإقناع المستخدمين بضرورة شراء هواتفها بسبب أدائها المتميز، وليس بسبب “تكديسها” بأقوى المواصفات.
ما رأيكم بهواتف شركة LeEco الجديدة؟ هل تعتقدون أن الشركة ستنجح بتأمين أفضل أداءٍ ممكن عبر هذه الهواتف؟ هل ستكون المارد الجديد في عالم الهواتف الذكية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر