الأحد، 12 يونيو 2016

الجيل الخامس من تقنية بلوتوث قادم مع تحسيناتٍ على السرعة ومجال التغطية

 Bluetooth-Logo

وفقًا لعدة تقارير، سيتم الإعلان بشكلٍ رسميّ عن الإصدار الخامس لتقنية الاتصال اللاسلكيّ بلوتوث Bluetooth يوم الخميس المقبل والموافق لـ 16 يونيو/حزيران الحاليّ. سيحمل الإصدار الجديد اسم Bluetooth 5 وسيتضمن تحسيناتٍ جديدة في السرعة والمسافة.
بحسب التقارير، فإن المدير التنفيذيّ لمجموعة Bluetooth SIG المسؤولة عن تطوير التقنية، قام بالكشف عن أبرز المميزات المتعلقة بالجيل الجديد من التقنية، والتي ستكون الإصدار الخامس منها، ولن يتم إطلاق المزيد من الإصدارات الخاصة بالجيل الرابع من التقنية، والتي كان آخرها الإصدار Bluetooth 4.2.
بالنسبة لأبرز التحسينات الخاصة بالإصدار الخامس، فإنه سيكون أسرع بمعدل أربع مرات من الإصدار Bluetooth 4.2، كما أنه سيكون قادرًا على تغطية مسافة أكبر بمعدل مرتين. لا يوجد معلومات حاليًا عن التوافقية الخاصة بالإصدار الخامس، مثل ضرورة توفير عتاد خاص، أو أنه يمكن تحديث الأجهزة التي تمتلك الإصدار Bluetooth 4.2 إلى الإصدار الجديد.
بكل الأحوال، فإن الإعلان الرسميّ عن الإصدار الجديد سيتم الخميس المقبل في مدينة لندن، وسنكون على موعدٍ مع الحدث من أجل توفير كافة المعلومات المتعلقة به.

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر