السبت، 18 نوفمبر 2017

[ملف apk]: موزيللا تكشف رسميًا عن النسخة “الكمومية” من مُتّصفح فايرفوكس


قامت شركة موزيللا بالعمل رسميًا على إطلاق النسخة الجديدة من متصفحها الشهير فايرفوكس والتي تحمل رقم الإصدار v57، حيث من شأن هذا الإصدار جلب تحسيناتٍ كبيرة على الأداء والسرعة، فضلًا عن تصميمٍ جديدٍ كليًا بواجهاتٍ مستوحاة من الأشكال الهندسية البسيطة.
كانت موزيللا قد تحدثت وشوّقت لهذا الإصدار بشكلٍ كبير وذلك بفضل تبنيها تقنية دمج صفحات Page Rendering والتي أسمتها “محركًا كموميًا Quantum Rendering Engine”. أكدت موزيللا أن تبني هذه الخاصية ساهم بتسريع أداء المتصفح بمعدل مرّتين فضلًا عن جعل المتصفح أخف بنسبة 30% بالمقارنة مع متصفح كروم من جوجل.
تم إصدار التحديث الجديد ليشمل نسخة المتصفح على الهواتف الذكية والحواسيب الشخصية وعلى مختلف أنظمة التشغيل: ويندوز، ماك، أندرويد و iOS.
التحديث الجديد لمتصفح فايرفوكس متوّفر للتحميل من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص به بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا. بالنسبة لمستخدمي الحواسيب الشخصية، يمكنكم تحميل النسخة الجديدة: اضغط هنا.
ما رأيكم بمتصفح فايرفوكس؟ هل ما زلتم تستخدمونه كمتصفحٍ افتراضيّ أو أنكم تجدون كروم أفضل منه؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر