الجمعة، 26 فبراير 2016

سامسونج تصنع أوّل وحدات ذاكرة بسعة 256 غيغابايت للهواتف الذكية بسرعة عالية وحجم صغير

سامسونج
أعلنت شركة سامسونج أنها بدأت إنتاج أول وحدات تخزينية من نوع فلاش للهواتف الذكية والحواسب اللوحية بسعة 256 غيغابايت من معيار UFS 2.0 عالي الأداء.
وقالت سامسونج أن وحدات التخزين الجديدة لا تتميز بسعتها العالية فحسب، بل بأدائها الذي يبلغ ضعف أداء أقراص تخزين SSD من معيار SATA الخاصة بأجهزة الحاسب الشخصي وحجمها الأصغر من حجم بطاقات microSD.
وأضافت سامسونج بأن الوحدات الجديدة مُصنّعة باستخدام أكثر الشرائح من نوع V-NAND تقدمًا والتي تصنعها الشركة، وهي تقدم ما يصل إلى 45,000 عملية في الثانية.
هذه السرعة العالية تفتح الباب أمام استخدامات جديدة في تعدد المهام، مثل إمكانية مُشاهدة الفيديو بدقة 4K على نصف الشاشة، وفي نفس الوقت البحث عن الصور أو تنزيل مقاطع الفيديو في النصف الآخر من الشاشة. وأشارت الشركة بأن سعة التخزين العالية تتيح حفظ حوالي 47 فيلمًا بدقة Full HD على الذاكرة المحلّية للجهاز، كما يُمكن نقل فيلم كامل بدقة Full HD وحجم 5 غيغابايت من الكمبيوتر إلى هاتف يستخدم وحدات الذاكرة الجديدة خلال 12 ثانية فقط، على فرض أن النقل يتم عبر منفذ USB 3.0.
يُذكر أن سامسونج لم تحدد موعد بدء توفّر وحدات الذاكرة الجديدة في الهواتف والحواسب اللوحية، لكن بما أنها بدأت فعلًا بإنتاجها فهذا يعني أننا سنراها في الجيل الثاني من الأجهزة الصادرة لهذا العام، وغالبًا خلال النصف الثاني منه، وقد يكون Note 6 أول الهواتف التي تعتمد هذه الذاكرة الجديدة بسعة 256 غيغابايت.

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر